آخر المشاركات:          :: مهم !! (آخر رد :RnoOoy)       :: شباب الصيفي تنزل اعانته ؟ (آخر رد :MOSA)       :: اتمنى تفيدوني (آخر رد :YousefAlenezi)       :: جامعة هال (آخر رد :محمد ناصر الميموني)       :: سؤال ضروري (آخر رد :^تربويه^)       :: يصير اكمل دكتوراه بعد ما اتخرج من التربية؟ (آخر رد :^تربويه^)       :: العلاج الطبيعي (آخر رد :memo al-zayer)       :: خطوات الفحص الطبي (آخر رد :RnoOoy)       :: خطوات الفحص الطبي (آخر رد :MosabALTh)       :: استفسار بخصوص تخصص هندسة الكمبيوتر (آخر رد :msiola)       :: سؤال بخصوص الفيزا (آخر رد :هيثم)       :: طلب استشاره الله يوفق كل من يرد (آخر رد :النمر الوردي)       :: بعد القبول لبعثة لأمريكا (آخر رد :lilAngel<3)       :: الطب..ايرلندا ولا بريطانيا :( (آخر رد :saadalkhatlan)       :: استثناء للحصول على بعثة داخلية (آخر رد :TempQ8ClassROOM)      
 
العودة   منتدى طلبة الكويت > القسم الطلابي > النقاشات الاكاديمية العامة General Academic Discussions > الاخبار الجامعية العامة
Connect with Facebook

http://q8st.net/forum/uploaded/2_1315373261.png 
 عدد الضغطات  : 3930 http://im72.gulfup.com/RckwdN.png 
 عدد الضغطات  : 2843
إضافة رد
الموضوعفريق المربع الإلكتروني 'طالب' يقيم ورش عمل في منطقة حولي التعليمية
الكلمات الدلالية (Tags)الإلكتروني, التعليمية, المربع, حولي, طالب, عمل, فريق, في, منطقة, ورش, يقيم
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-2012, 08:31 PM   #1
1350 :*****
 
الصورة الرمزية ابـراهيم

رقم العضوية: 16479
المكان: kuwait
المشاركات: 6,686
الجامعة: kuwait university
الكلية: CSS
التقييم: 1561 ابـراهيم مخلصابـراهيم مخلصابـراهيم مخلصابـراهيم مخلصابـراهيم مخلصابـراهيم مخلصابـراهيم مخلصابـراهيم مخلصابـراهيم مخلصابـراهيم مخلصابـراهيم مخلص
شكراً: 1,707
تم شكره 1,092 مرة في 791 مشاركة


مـجـمـوع الأوسـمـة: 4

ac2012




My MMS

Arrow فريق المربع الإلكتروني 'طالب' يقيم ورش عمل في منطقة حولي التعليمية

الفرحان: رسالتنا تطوير وتعزيز الدور التربوي والتعليمي قي مدارس الكويت.
الصلال: تجربة حولي التعلميية شملت 80 مدرسة ونأمل استكمالها علي بقية مدارسنا.
دشتي: الكويت تحتاج لمزيد من المشاريع التعليمية للتطوير التربوي والتكنولوجي.
الخشتي: زين للاتصالات تتفاعل مع كافة الأنشطة التعلمية وتعزز دورها الإجتماعي.
العواد: المشروع الوطني يرحب بدعم مشاريع تكنولوجيا التعليم.

أعلنت المبادرة الوطنية التنموية للتعليم الالكتروني لمشروع 'برنامج طالب' عن إطلاق حملتها الترويجية للبرنامج ليشمل كافة المناطق التعليمية بالكويت.

ومن جهته أكد رئيس المبادرة الوطنية التنموية للتعليم الإليكتروني (مبادرة طالب) عبد العزيز الفرحان أن نظام و برنامج طالب يهدف إلي توسيع دائرةالإتصال بين أولياء الأمور والمدرسين للوقوف على أحوال أبنائهم التعليمية من خلال الموقع الإليكتروني 'طالب' والذي يمثل حلقة وصل بين المدرسين والمدرسات والطلبة والطالبات على كافة مراحلهم التعليمية.

وأضاف الفرحان للصحفيين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمشاركة من إدارة حولي التعليمية وومثلين من الشركات والجهات الراعية وذلك للإعلان عن إطلاق ورش عمل المبادرة والمقرر البدء فيها من 25 مارس الجاري حتى الخامس من أبريل المقبل وكذلك لكشف النقاب عن نجاح تجارب مشروع المبادرة في منطقة حولي التعليمية .

وقال الفرحان أن مشروع 'برنامج طالب' أسس من خلال فريق عمل وطني متخصص في الشئون التربوية بالجهود الذاتية تحقيقا لإرساء قاعدة اليكترونية يتم من خلالها وضع نظام معلوماتي خدمي لأبناء المجتمع الكويتي من الطلبة والطالبات وخصوصا فيما يتعلق بحلقة الاتصال المباشر والغير المباشر مع إدارة المدارس ، لاسيما الربط الالكتروني بين الطالب والمعلم يطلع من خلالها ولى الأمر على كافة أحوال أبناءه الطلبة عبر استخدام نظام ' طالب الالكتروني' والذي اعد مؤخرا لتوفير خدمة هي الأولى من نوعها في الكويت و الخليج العربي .

وأشار إلى أن البرنامج نفذ تجربة سابقة بين أهالي منطقة حولي التعليمية وكانت نتائجها ايجابية بشكل كبير حيث حققت تواصلا مميزا بين أولياء الأمور وإدارات المدارس في المنطقة انعكست نتائجها على مرونة التعامل بين المدرس والطالب حيث استطاع ولي الأمر أن يتحقق من الحالة التعليمية والسلوكية لأبنائه من خلال المتابعة المستمرة مع المدرسين عن طريق ' نظام طالب ' ، مبينا أن قسم توجيه الحاسوب في منطقة حولي التعليمية كان له دورا بارزا في تفعيل هذه المبادرة الوطنية لتواكب احتياجات المدرسين والطلبة وأولياء الأمور على حد سواء في ضوء تبادل المعلومات بين الإطراف كافة .

ولفت الفرحان إلى أن إدارة حولي التعليمية رحبت بمشروع المبادرة بمجرد ان التقت الشباب الكويتي الذي قدم ' مشروع طالب 'بجهد تطوعي ولم تعترض على فكرة المشروع مجرد ان تأكدت أنها تصب في مصلحة أبناء الوطن ، مبينا ان المبادرة شملت 80 مدرسة من إجمالي 115 مدرسة تابعة لمنطقة حولي التعليمية .

وقال أن ورش العمل التي سوف تقام سيتم تطبيقها على مستوى 11 منطقة تابعة لإدارة حولي التعليمية حيث سيتم اختيار مدرسة واحدة في كل منطقة لإعداد ورشة عمل للبرنامج خلال الفترة من 25 مارس : 5 ابريل المقبل.

وأوضح أن محتوى ومضمون المبادرة يتطلب جهودا مستمرة خصوصا وان القائمين على المبادرة هم من الشباب الكويتي . مشيراً أن هناك مساهمات قدمتها بعض الشركات لنشر هذا المنتج عن طريق دعم بعض الفعاليات التي يقيمها فريق 'طالب '.

وذكر أن مثل هذه المشاريع والمبادرات الوطنية سواء على مستوى قطاع التعليم او اى من القطاعات الأخرى إنما يلبى رغبة سمو أمير البلاد الرامية إلى النهوض بالخدمات التعليمية والصحية بكافة الوسائل ، ونحن بدورنا كفريق عمل وشباب كويتي رائنا ضرورة تلبية هذه الرغبة من خلال إطلاق هذا المشروع الذي يخص قطاع التعليم كواحد من أهم القطاعات في الدولة والذي يتطلب تكريس الجهود للوصول إلى أفضل الطرق التعليمية الممكنة لاسيما وفى ظل التسارع المعلوماتي والالكتروني والذي يتطلب مشاريع ومبادرات تواكب تطلعات الدولة لبناء دولة حديثة في أطار الرغبة للتنفيذ مشاريع وخطط تنموية متكاملة .

وعلي صعيدٍ متصل قالت مديرة منطقة حولي التعليمية مني الصلال أن وزارة التربية وعلي رأسها الوزير ،د نايف الحجرف ترحب بكافة المبادرات والمشاريع والأفكار التطوعية التي تخدم تطويروتكنلوجيا التعليم مشيرةً أن مشروع المربع الإليكتروني يعد رسالة قوية تخدم كل من المعلم وولي الأمر والطالب عن طريق التواصل الإليكتروني.

وقالت الصلال في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي أن منطقة حولي التعليمية رحبت بمبادرة الشباب الكويتي لكونها ذات منهجية ورسالة تتناغم مع تأكيدات سمو رئيس الوزراء الرامية إلي تعزيزالنهج التكنولوجي في مدارس الكويت وذلك خلال زيارته مع الوزير ولقاءه قيادات التربية.

وألمحت الصلال إلي أن مشروع ' طالب ' بقيادة عبد العزيز الفرحان كان مثالاً ناجحاً لشباب الكويت المبدع حيث تم ربط المشروع مع أكثر من 80 مدرسة من أصل 115 مدرسة تابعة لإدارة حولي التعليمية ما بين ابتدائي ومتوسط وثانوي مؤكدة تحقيق نجاح كبير للتجربة والتي دفعتنا لعمل ورش عمل لاستكمال بقية المناطق والمدارس في حولي معربة عن سعادتها لتلك الأفكار الوطنية مشيرةً في الوقت زاته بترحيب منطقة حولي التعليمية بجميع الأفكار والتطلعات التطوعية لتنفيذها علي أرض الواقع تتويجاً لتعزيز دور منفذيها.

وبدورها أكدت موجه أول حاسوب في منطقة حولي التعليمية نجيبة دشتي ان مشروع 'طالب' والذي إطلقت فعالياته علي مجموعة كبيرة من المدارس التابعة للمنطقة للعام الدراسي 2011- 2012 عكست الدور الجماعي للمبادرين بالمشروع بقيادة الفرحان ، والجهات الراعية والداعمة وجميع من ساهمو في إنجاح تلك الفكرة التي تخدم قطاع التعليم كاملاً عندما تكتمل سلسلة برامجها التوعوية والتي تربط المعلم مع ولي الأمر إليكترونياً ليتواصل الجميع بتفاعل يؤدي بالعملية التربووية إلي أفضل الإمكانيات مشيرةً أن الكويت بحاجة للمزيد من المشاريع وألفكار الطموحة لتعزيز الدور التربوي ووالتعلمي لتكنولوجيا التعليم.

وتابعت بأن البدء بعمل البرنامج تم عقب ان تم الحصول علي الموافقات من إدارة منطقة حولي التعليمية ومن ثم تم التعامل مع الأقسام العلمية والتي تفاعلت مع البرنامج وعليه تم إطلاق سلسلة الورش التي تخص المدارس المقررتنفيذ البرنامج لها.

ومن جانبه أكد مدير إدارة العلاقات والإتصالات لشركة زين للاتصالات وليد الخشتي الداعم الإستراتيجي للمشروع أن البرنامج يعد أحد المشاريع الوطنية الهادفة كونه يخدم شريحة مهمة وهي طلاب المدارس عبر التواصل مع أولياء الأمور بشكل يوفر الوقت والجهد علي المعلم وولي الأمر في توصيل الرسالة التعليمية والتربوية مشيداً بجهود القائمين علي المشروع وكذلك قيادي منطقة حولي التعليمية لمبادرتهم بتطبيق هذه الفكرة الإبداعية الوطنية.

وأضاف الخشتي في كلمته بالمؤتمر أن شركة زين تعمل علي تبني العديد من المشاريع وتعتبرها من مسئولياتها الإجتماعية تجاه الوطن والمجتمع.

وقال: نرحب بكافة مثل هذه المبادرات الهادفة والتي تخدم المجتمع مشيداًببرنامج طالب التعليمي كعمل تطوعي قام به شباب كويتي.

اما المهندسة بشاير العواد مسئول المشروع الوطني للتوعية والإعلام والتنسيق للتعليم الإليكتروني بجمعية المهندسين فقد عبرت عن سعادتها لوجود شباب وطني يسعي إلي تعزيز الدور التعليمي مؤكدة أن قطاع التعليم في حاجة ماسة إلي تطوير النظام التربوي والمنهجي إليكترونياً.

وأضافت خلال كلمتها بالمؤتمر أن مشاركة المشروع الوطني للبرنامج التعليمي 'طالب' تأتي من جانب التفاعل والمساهمة في إدخال تكنولوحجيا المعلومات في مدارس وزارة التربية لتحويل المجتمع الكويتي ضمن بوتقة التعليم المتطور.

وذكرت أن الحملة الوطنية للمشروع الوطني تتفاعل مع كافة المشاريع والمبادرات المتعلقة بمشاريع التعليم وما يخدم قطاع التربية معربة عن سعادتها بكل ما يتم تنفيذه من مبادرات وإبداعات وطنية.


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

...
ابـراهيم غير متواجد حالياً
 
رد مع اقتباس
Sponsored Links
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
الإلكتروني, التعليمية, المربع, حولي, طالب, عمل, فريق, في, منطقة, ورش, يقيم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بمناسبة الاحتفالات بالاعياد الوطنيه منطقة مبارك الكبير التعليمية تنظم مهرجان إعادة التدوير ابـراهيم الاخبار الجامعية العامة 0 21-02-2012 08:24 PM
الإنشائي يستقبل طلاب منطقة الأحمدي التعليمية PRUE الاخبار الجامعية العامة 0 26-12-2011 04:43 PM
منطقة الفروانية التعليمية تقيِّم مشروعي تخفيف الحقيبة و«الفلاش ميموري» PRUE الاخبار الجامعية العامة 0 16-11-2011 09:35 AM
المخيزيم لـ الجريدة : 6500 طالب استخدموا النظام الإلكتروني الجديد khaled الاخبار الجامعية العامة 0 22-11-2010 12:10 AM
الخوارزمي يقيم حلقة نقاشية عن التعليم الإلكتروني khaled الاخبار الجامعية العامة 0 09-06-2009 01:20 AM



المواضيع والردود المنشورة تعبر عن رأي كاتبها وليس بالضرورة تعبر عن رأي منتدى طلبة الكويت

في حالة مشاهدة اي مواضيع مخالفة لا تتردد بأستعمال زر التبليغ