المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على ابوب الدخول للجامعه ، استفسار

alawadhy
07-06-2013, 08:56 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا طالب سنه اخيره بالثانوي وعلى ابواب التخرج وتعرفون سوالف الحيره بعد التخرج وين ندش وهيك سوالف

انا قدمت على امتحان القبول على الجامعه ويبت 50% رياضيات ولفل 1 بالانجلش ، يعني طفتهم مع سنه تمهيدي طبعا

وان شاء الله نسبتي بتكون بالتخرج قريب من 85% "علمي" فـ ان شاء الله اقدر ان ادخل الجامعه

بغيت اسئل انا بالانجليزي يعني مو ذاك الزود بس اطقطق ، يعني باللغه ماشي حالي بس بالقواعد وجذي ميح X_X ، السنه اللي باخذها راح تنفعني وايد ؟

وبغيت اسال عن نظام الجامعه يقولون كلا سوالف برزنتيشن وهالسوالف صج ؟ جم برزنتشين تقريبا بالكورس ؟

واللي داش هندسه الكمبيوتر لا يقصر معانا نصايح شي ;p

DR.Q8Q
07-06-2013, 12:28 PM
جوف اخوي انا هم وحده خريجه وابي هل الجامعه وبحثت وايد عنها
يقولون بخصوص المهيدي واااااااااااااااااااايييي ييييييد راااااااح تستفيد منه
وايد سألت ناس خذت تمهيدي تخيل تداوم عشان ماده وحده او اكثر تخص الانقلش راح تستفيد
وصح قالوا في برزنتيشنات وواجبات وبعضهم قال كل اسبوع برزنتيشن وبعضهم قال لا من فتره لفتره اهووو ع حسب الدكتور
اذا كان اجنبي ماراح يضغط عليككك اما خليجي بيضغط عليككك عشان تتقوا وكل هذا من صالحكك بالنتيجه

هذا رد عضوه من منتدى اخر لي

سالتها عن الجامعه

انا ادرس بجامعه aum
حبيبتي اذا الانجلش عندج مو ذاك الزود بس تفهمين وتعرفين تكتبين
تقدرين تاخذين سنه تمهيدي app واايد راح تفيدج
انا خذيتها لان ما امتحنت توفل ووايد فادتني بالبدايه تكون سهله بس راح تقويج مع الوقت
بس اذا مييح ما تعرفين انجلش ما انصحج تدخلين الجامعات الخاصه لانها كلها انجلش
بالنسبه للدراسه والدرجات كل واحد اذا شد حيله راح يحصل اللي يبيه
اهما طريقتهم حلوه بتوزيع الدرجات يعني تقريبا يكرفون شوي بالكورس بس بالنهايه بتستانسين من درجاتج
وشوفي انتي وقدراتج اذا تقدرين عالانجلش او لا
والله يوفقج اي سؤال انا موجوده انشالله

اما عن الهندسسسه لااعلم ا شاالله احد يفيدكم فيه

up :)

alawadhy
07-06-2013, 06:30 PM
يعطيج العافيه على الرد ;p
بس توني ادري انه بهالجامعه في دكاتره عرب ؛| عبالي بس اجانب

وان شاء الله ما يمصخرونا سوالف برزنتشين ؛(
انا حاط الجامعه الخيار الثاني إذا مادرست بره ان شاء الله

وصانكيو ;Pp

آزهـآر ..*
07-06-2013, 08:08 PM
*

التمهيدي مفيد للطلبة من كل الجامعات حيل حيل مفيد
وتكون كبداية لك عشان تدخل بالصعوبة !

كثير ناس دخلت كورس اول وانصدمت بكل شي !

#good luck

alawadhy
08-06-2013, 10:01 AM
ممم حلو
ثانكيو ;p

AUMer
12-06-2013, 02:36 AM
انا توني مخلصة تمهيدي
تافه وسهل حييييل مآل ابتدائي بدون مبالغة
ولا تحاتي حييل مفيد بالقوآعد خاصة ﻵن يعلمونك القوآعد من الاول وتحس انك توك تعرف انجليزي

بالنسبة لي ما فادني وايد بس حلوة السنة كانت وخفيفة
الي استفدت منه ان قوى السبيكنق عندي ﻷن الكورس الاول لك تقدم 3 برزنتيشن والثاني بس واحد مع اورال كويز إلي اهوا امتحان تحدث يعني تسألك المس اسئلة وترد عليها

بالاضافاة الى القواعد و طريقة كتابة التقارير بس هذا الي استفدته
هالسنة كانت حيييل سهلة وخفيفة بشكل ما تتوقعونه يعني اكثر سنة لعبت فيها بحياتي واستانست
يبيلك شدة حيل شوي بس عشان تييب 70% بالتمهيدي ﻷن الي اييب 100% حاله من حال الي اييب 100%
بس دير بالك اخوي تنزل عن 70% ﻷن بجذي تكون ساقط* الله لا يقوله ان شاء الله *

بالنسبة لهندسة كمبيوتر هم انا تخصصي هندسة كمبيوتر وهالكورس اول كورس لي بعد التمهيدي
الي اشوفه ان مو صعب وايد بس يبيله مجابل اكثر من التمهيدي وفي فرق كبير بس مستوى اللغة الانقليزية الي ندرسه بالمواد والي درسناه بالتنهيدي وطبعا المواد اصعب بس سهالات ان شاء الله

المواد كل سنة تصعب اكيد ﻷن اول جم كورس راح تاخذ مواد مشتركة بعدين مواد تخصص

اي سؤال ثاني انا حآضرة ان شاء الله

AUMer
12-06-2013, 02:36 AM
انا توني مخلصة تمهيدي
تافه وسهل حييييل مآل ابتدائي بدون مبالغة
ولا تحاتي حييل مفيد بالقوآعد خاصة ﻵن يعلمونك القوآعد من الاول وتحس انك توك تعرف انجليزي

بالنسبة لي ما فادني وايد بس حلوة السنة كانت وخفيفة
الي استفدت منه ان قوى السبيكنق عندي ﻷن الكورس الاول لك تقدم 3 برزنتيشن والثاني بس واحد مع اورال كويز إلي اهوا امتحان تحدث يعني تسألك المس اسئلة وترد عليها

بالاضافاة الى القواعد و طريقة كتابة التقارير بس هذا الي استفدته
هالسنة كانت حيييل سهلة وخفيفة بشكل ما تتوقعونه يعني اكثر سنة لعبت فيها بحياتي واستانست
يبيلك شدة حيل شوي بس عشان تييب 70% بالتمهيدي ﻷن الي اييب 100% حاله من حال الي اييب 100%
بس دير بالك اخوي تنزل عن 70% ﻷن بجذي تكون ساقط* الله لا يقوله ان شاء الله *

بالنسبة لهندسة كمبيوتر هم انا تخصصي هندسة كمبيوتر وهالكورس اول كورس لي بعد التمهيدي
الي اشوفه ان مو صعب وايد بس يبيله مجابل اكثر من التمهيدي وفي فرق كبير بس مستوى اللغة الانقليزية الي ندرسه بالمواد والي درسناه بالتنهيدي وطبعا المواد اصعب بس سهالات ان شاء الله

المواد كل سنة تصعب اكيد ﻷن اول جم كورس راح تاخذ مواد مشتركة بعدين مواد تخصص

اي سؤال ثاني انا حآضرة ان شاء الله

alawadhy
13-06-2013, 07:50 AM
يعطيج العافيه ما قصرتي فدتيني وايد

بس اللي بغيت اسئله على سوالف البرزنتيشن شلون نظامهم انا سمعت ان مره بروحك ومره معاك اثنين ومره ثلاث ؟
هالشي الوحيد اللي ما احبه :'( وشلون طريقته يعني سهل ؟ وصج اهو على حسب الدكتور يعني يمكن يكون اقل من 3 او اكثر على حسب الدكتور ؟

وشنو اهو اللي لازم اييب 70% ؟ معدل السنه كامله يعني ؟

واخر شي بغيت اسئل السنه اول شي نظامهم مفصول ولا خلط ؟ ;Pp " ان شاء الله مفصولين " ;p

DR.Q8Q
13-06-2013, 03:18 PM
امس كنت عند المدير مال acm
وهم سألته بخصوص التمهيدي؟!! هل اهو خلط ولا لا
قال في وفي لا :@
فمادري الصراحه اتمنى مايكون خلط

alawadhy
13-06-2013, 05:22 PM
اي والله ياليت :p
يعني مثلا وحده جدامي تقدم برزنتيشن والربع يمي ؟ بنقلب المحاضره ضغاط مع احترامي للدكتور =))

AUMer
14-06-2013, 10:20 AM
ﻵ ﻵ كﻵسآت التمهيدي عندنآ مآ كآنت خلط !!!

طريقة البرزنتيشن انك اول مرة بروحك ثاني مرة مع رفيجك ثالث مرة قروب اما 3 شبآب او 4

اول برزنتيشن من دقيقتين لي 3 دقايق ثاني واحد من 4 لي 6 دقايق و اخير واحد من 6 لي 8 دقايق

الطريقة سهلة حييل بس المواضيع اهما يختارونها لك وراح يعلمونك اول الكورس شنو يبون منك بالبرزنتيشن بالتفصيييييييل كل شي فيه لين تتمكن منه وتعرف بروحك ﻷن طريقته حيييل سهلة ورآح اشرحهآ عالسريع

أول شي مقدمة تعرف فيها عن نفسك وتسلم و تقول عن شنو راح تتكلم اليوم وتحط Hook الي اهوا شي يجذبهم حق موضوعك مثل فيديو او نكتة او تمثيلية او معلومة غريبة اي شي و تتكلم عن موضوعك بشكل عااام
ثاني فقرة تتكلم فيها عن الموضوع بشكل خاص يعني مثلا اول برزنتيشن لنا كان عن التلوث فأول فقرة تتكلم عن التلوث وتعريفه و ليش صآر وثاني فقرة عن الأسبآب وأقل شي 3 نقاط يعني 3 اسباب مع تفصيل كل نقطة وتتكلم عن كل نقطة وباجي البرزنتتيشآن نفس الطريقة
واخر شي بالبرزتتيشن تختصر كل الي قلته يعني تقول الثلاث نقاط بدون تفاصيل و بعدين تقول اي شي تبيه اما حلول او نصايح او رايك واخر شي تسألهم اذا عندهم سؤال على موضوعك وتشكرهم وبس
بالاضافة مع الكﻵم ﻵزم يكون في بور بوينت عليه صور و نقاط ( الجمل ممنوعة بالبوربوينت بس مجرد رؤوس أقﻵم وسألو المستر او المس عن هالنقطة ﻷن وجود الجمل يخصم من درجاتكم عالفاضي)

طبعا المواضيع والوقت وكل هذا كل اادكاترة متفقين عليه بعض الدكاترة يتساهلون بالوقت وبعضهم ﻵ يحسبونه بتلفوناتهم
بالنسبة للمعدل

عندك EPP1 و EPP2
الاول للكورس الاول والثاني للكورس الثاني
وكل واحد ﻵزم تييب فيه المعدل العام 70% عشآن تجتآز التمهيدي
ودير بالكم في نآس على نص درجة يسقطون ومثال رفيجتي ﻷن الجآمعة مآ عندهآ تكسر خآطرنآ ونزيدك حقك تآخذه ﻵ زيادة وﻵ نقصان

100% مآلت التمهيدي تنقسم على كل الشغل الي تسويه بالتمهيدي يعني مثلا البرزنتيشن عليه 2% من 100% والامتحآن الاول 11% وجذي لين يجمعونهم كلهم ويطلع المعدل العام للتمهيدي

وأي سؤال ثاني انا حآضرة

alawadhy
14-06-2013, 02:45 PM
يعطيج الف عافيه وما قصرتي
بس ما فهمت نقطه البور بوينت

DR.Q8Q
14-06-2013, 10:19 PM
AUMer

عندك EPP1 و EPP2
الاول للكورس الاول والثاني للكورس الثاني
وكل واحد ﻵزم تييب فيه المعدل العام 70% عشآن تجتآز التمهيدي
ودير بالكم في نآس على نص درجة يسقطون ومثال رفيجتي ﻷن الجآمعة مآ عندهآ تكسر خآطرنآ ونزيدك حقك تآخذه ﻵ زيادة وﻵ نقصان

اختي م فهمت هل الفقره قصدج الكورس الاول يعتبرونه epp1 والكورس الثاني يعتبرونه ُepp2
يعني الكورس الاول لازم ايييب 70% والثاني هم 70%

ايييييييييييي شي !!:"( :|
امتحاناتهم صعبه سهله ششششششششنو وضعها يعني اضمن ال70% وفوق ع دراستي-.-<.<?:|

وشووووووكرا (F)

اخوي اي صج طلع مو خلط فكه :$

alawadhy
جنه خليت موضوعككك حق اسألتي:$
سو نفسككك م تجوف :$$

.......................

وبخصوص البرزنتيشن
مم احس يمكن اول بدايه بيكون قلق وتوتر خوو مو متعوده اسوي برزنتيشن سكولنا مدلعينا ماكو

وحجيها وااضح خيي قصدها

اول برزنتيشن راح تقدمه يكون بروحكك !! :(
وثاني برزنتيشن معااكككك مشارككك :( :(
وثالث برزنتيشن يكون مشاركين :( :( :( :(

ومايصير يكون بالبوربوينت التعبير مالكك او الحجي اللي تقوله !!

يخصم منككك درجات بسس تحط صور او فيديو او رأس موضوع الحجي اللي بتقوله عشان تتذكر مثلا بتتحجا الحين
عن الاسباب التلوث تكتب اسباب التلوث بس!!! عاد بدا تتحجا اما انكك تكتب الحجي بالبوربوينت وتقراه انسسسا
\'v\'

?:| هذا اللي ماكنت فاهمه ولا غيره؟! :x

(F):$$

alawadhy
15-06-2013, 01:18 AM
ههههه اي هذا وصاحبي همن وضحلي ، يعطيج العافيه
اي اشوا مو خلط ناخذ راحتنا ;p واخذي راحتج الموضوع موضوعج اهم شي نستفيد كلنا

AUMer
17-06-2013, 09:30 PM
aumer

اختي م فهمت هل الفقره قصدج الكورس الاول يعتبرونه epp1 والكورس الثاني يعتبرونه ُepp2
يعني الكورس الاول لازم ايييب 70% والثاني هم 70%

ايييييييييييي شي !!:&quot;( :|
امتحاناتهم صعبه سهله ششششششششنو وضعها يعني اضمن ال70% وفوق ع دراستي-.-<.<?:|

الامتحانات اتعب وانا اقول مآآآآآآآآآآآي وسهلة حيل حيل ... مجرد مراجعة بسيطة * بيني وبينكم كنت ادش الامتحان بدون مرآجعة وعمري ما نزلت عن 90 * بس لآ تصرون مثلي لان انا شوي زينة بالانجليزي اذا انتو زينين فرآح تعدونه مثل شربة المآي

وشووووووكرا (f)

اخوي اي صج طلع مو خلط فكه :$

alawadhy
جنه خليت موضوعككك حق اسألتي:$
سو نفسككك م تجوف :$$

.......................

وبخصوص البرزنتيشن
مم احس يمكن اول بدايه بيكون قلق وتوتر خوو مو متعوده اسوي برزنتيشن سكولنا مدلعينا ماكو

وحجيها وااضح خيي قصدها

اول برزنتيشن راح تقدمه يكون بروحكك !! :(
وثاني برزنتيشن معااكككك مشارككك :( :(
وثالث برزنتيشن يكون مشاركين :( :( :( :(

ومايصير يكون بالبوربوينت التعبير مالكك او الحجي اللي تقوله !!

يخصم منككك درجات بسس تحط صور او فيديو او رأس موضوع الحجي اللي بتقوله عشان تتذكر مثلا بتتحجا الحين
عن الاسباب التلوث تكتب اسباب التلوث بس!!! عاد بدا تتحجا اما انكك تكتب الحجي بالبوربوينت وتقراه انسسسا
\'v\'

?:| هذا اللي ماكنت فاهمه ولا غيره؟! :x

لآ تحآتون البرزنتيشن بتصيرون بلابل فيه وبتضمنون درجتكم بيدكم . أول وآحد ممكن يسبب توتر لآن اول مرة بس بعدين بتحضرون له قبلها بيوم من كثر مآ اهوا سهل

(f):$$

وآي سؤآل ثآني انا حآضرة بالشووفة(f)

alawadhy
18-06-2013, 12:56 AM
طمنتينا والله ، ما قصرتي

DR.Q8Q
18-06-2013, 03:01 AM
يعطييييييج العافيه والله م قصرتي والله ي الخفوق;pp